-->

كل ما تحتاج الى معرفته للتسجيل فى القرعة الامريكية الجرين كارد لوتري 2021

DV Lottery (برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة)

يُعرف برنامج تأشيرة الهجرة المتنوعة أيضًا باسم يانصيب DV أو يانصيب التأشيرة أو يانصيب البطاقة الخضراء. كل عام ، من عام 1995 إلى عام 2020 ، منحت الولايات المتحدة 50000 تأشيرة في إطار هذا البرنامج. في عام 2021 ، سيتم منح 55000 تأشيرة. يتم اختيار الأشخاص عشوائيًا (عشوائيًا) في يانصيب التأشيرة. إذا حصلت على تأشيرة ، يمكنك العيش والعمل والدراسة في الولايات المتحدة. بعد 5 سنوات ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.
برنامج يانصيب DV لعام 2021 أعلنت وزارة الخارجية عن برنامج تأشيرة التنوع في عام 2021. ينص على أن 55000 تأشيرة للتنوع (DV) ستكون متاحة. لا توجد تكلفة للتسجيل في برنامج DV. يجب أن يستوفي المرشحون المختارون في البرنامج (المرشحون المختارون) الشروط اللازمة للتأهل.

كيف يمكنني التقدم بطلب للحصول على يانصيب DV؟

يجب على المتقدمين تقديم إدخالاتهم لبرنامج DV-2021 إلكترونيًا على dvlottery.state.gov بين ظهيرة التوقيت الصيفي الشرقي (بتوقيت جرينتش -4) يوم الأربعاء الموافق 2 أكتوبر 2019 ووقت الظهر القياسي. الشرق (بتوقيت شرق الولايات المتحدة) (التوقيت الشرقي القياسي). -5) ، الثلاثاء 5 نوفمبر ، 2019.

تطبق في وقت مبكر! 

لا تنتظر حتى الأسبوع الأخير من فترة التسجيل للمشاركة ، حيث سيستخدم الكثير من الناس موقع الويب ، مما يؤدي إلى تأخير. لن يتم قبول أي تسجيل متأخر أو ورقة.

أدخل مرة واحدة فقط 

يسمح القانون بتسجيل واحد فقط لكل شخص خلال كل فترة تسجيل. سوف تكتشف وزارة الخارجية إدخالات متعددة. سيتم استبعاد الأشخاص الذين لديهم أكثر من إدخال واحد.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على يانصيب DV؟ 

يجب أن يكون لديك شهادة الثانوية العامة أو شهادة مماثلة لدبلوم المدرسة الثانوية أو يجب أن تثبت أن لديك خبرة عمل لمدة عامين في وظيفة تتطلب ما لا يقل عن سنتين من التدريب أو الخبرة. 
يجب أن تكون تجربتك في السنوات الخمس الماضية. يجب عليك ملء النموذج (DS-260) عبر الإنترنت خلال فترة التسجيل من 2 أكتوبر إلى 5 نوفمبر 2019. 
لا يمكنك التقديم في وقت آخر. ستحتاج إلى جواز سفر حالي من بلدك ، إلا إذا كنت من دولة شيوعية أو لم تحصل على تنازل من حكومة الولايات المتحدة ينص على أنك لا تحتاج إلى جواز السفر. يجب أن تكون من بلد غير مدرج أدناه.

الأشخاص الذين لا يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تنوع 

تعتبر تأشيرات التنوع مخصصة لمواطني الدول التي لم ترسل الكثير من المهاجرين إلى الولايات المتحدة في السنوات السابقة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يجوز لأي بلد تلقي أكثر من 7٪ من DV المتاحة في السنة.

بالنسبة إلى DV-2021 ، لا يحق لسكان البلدان التالية التقديم:

بنغلاديش البرازيل كندا الصين (ولد في البر الرئيسي) * كولومبيا جمهورية الدومينيكان السلفادور غواتيمالا هايتي الهند جامايكا المكسيك نيجيريا باكستان الفلبين كوريا الجنوبية المملكة المتحدة (باستثناء أيرلندا الشمالية) والأقاليم التابعة لها فيتنام * الأشخاص الذين ولدوا في منطقة SAR من هونغ كونغ وماكاو وتايوان مؤهلة.

هل هناك طرق للتأهل إذا أتيت من إحدى هذه الدول؟ 

إذا لم تكن مولودًا في بلد مؤهل ، فهناك طريقتان أخريان للتأهل:

هل ولدت زوجتك في بلد مؤهل لمواطنيه؟ 

إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك طلب بلد ميلاد زوجتك - شريطة أن تكون أنت وزوجتك مسماة في الإدخال المحدد ، وأن تجد تأشيرات تنوع مؤهلة ، وأنهم يدخلون الولايات المتحدة في وقت واحد.

هل أنت مولود في بلد ليس أهله من مواطني بلدهم ولكن لم يولد أي من والديك أو كان يقيم بشكل قانوني في وقت ولادتك؟ 

إذا كان الأمر كذلك ، فيمكنك طلب بلد ميلاد أحد والديك إذا كانت دولة مؤهلة لمواطنيها للحصول على برنامج DV-2021. لمزيد من التفاصيل حول ما يعنيه هذا ، راجع الأسئلة الشائعة حول يانصيب التأشيرة الرسمية.