-->

Call of Duty Mobile: كل ما تحتاج إلى معرفته

إذا لم تكن قد لعبت ألعاب فيديو خلال العقدين الماضيين ، فإن Call of Duty هي لعبة إطلاق نار من منظور شخص أول مكون كبير في الفريق. حقق Call of Duty العديد من النجاحات الضخمة - ألعاب مثل Modern Warfare 2 و Black Ops كلاسيكية - ويأملون في جلب هذا النجاح إلى منصة متنقلة. ستحتوي اللعبة المحمولة على العديد من أوضاع الألعاب والبطاقات والأسلحة المتطابقة من جميع أنحاء الامتياز ، مع توفير تجربة محمولة سهلة الاستخدام أكثر بكثير من الإصدارات السابقة.
كيف هو نظام التحكم؟ لعب FPS متعددة اللاعبين على الهاتف المحمول يمثل تحديًا. لديك ما يكفي من العقارات لرؤية جميع الضوابط اللازمة للعب ، والمعركة الحقيقية هي عمل موازن لا تنجح فيه بعض الألعاب. لمكافحة ذلك ، تشتمل Call of Duty: Mobile على وضعي تحكم مختلفين: الوضع البسيط والوضع المتقدم.

وضع بسيط

الوضع البسيط هو الفرق الكبير عن الطريقة التي تلعب بها عادة CoD على وحدة التحكم. بدلاً من أن يكون لديك زر إطلاق مخصص ، يطلق سلاحك عندما تقوم بإشارة التقاطع على العدو. قد يبدو هذا فائدة كبيرة ، لكنه ليس كذلك. تخرج دقة التصوير من النافذة في هذا الوضع وتندفع عبر الذخيرة بأقصى سرعة.
الميزة هي أنه يمكنك التحرك والبحث بشكل أسرع بكثير دون الحاجة إلى القلق بشأن الكتابة على الشاشة لإطلاق سلاحك. بعد كل شيء ، لا توجد أزرار على الكتفين على الهاتف الذكي ، لذلك ليس لديك سوى إبهامك للعمل. تضمنت أيضًا إعدادًا للحد من المسافة بين الهدف الأوتوماتيكي ولقطات الفخذ. أنت لا تريد أن تضيع قذائف بندقية عندما يكون العدو بعيدا جدا.

الوضع المتقدم 

يوفر الوضع المتقدم تجربة أكثر متعة لوحدة التحكم. لقد كان Activision يفكر في الحاجة إلى نقل طلباتك ، وهو أمر رائع. كل جزء من HUD الخاص بك تقريبًا قابل للنقل حتى تتمكن من الحصول على أهم الأزرار مباشرة تحت إبهامك. يحتوي هذا الوضع أيضًا على زر لقطة حقيقية ، وهو أمر مهم للغاية ، وتوفر اللعبة تحكمًا كبيرًا في حساسية شخصيتك.
ربما يتعين عليك تعديل هذه التفاصيل أثناء تشغيل Call of Duty: Mobile. قد يكون الفرق بين النصر والهزيمة هو السرعة التي يمكنك بها هزيمة البصر.
بالطبع ، سيتم حل كل ذلك إذا سمح لنا Activision باستخدام وحدات تحكم Bluetooth ، أليس كذلك؟ حسنًا ، ربما ، ولكن لا توجد علامة على دعم وحدة التحكم في الوقت الحالي. هذا لا يعني أنه لن يأتي في وقت لاحق ، ولكن في الوقت الحالي ، فأنت عالق مع عناصر التحكم التي تظهر على الشاشة.

وضع المعركة رويال

أصبحت أوضاع Battle Royale (BR) مستعرة في الوقت الحالي وتقدم لك فرصة قتال على الإنترنت على نطاق واسع. Call of Duty: Mobile بالطبع لديه وضع Battle Royale ، وهو رائع. مستوحاة من Black Ops 4 Blackout mode ، تحتوي هذه اللعبة الجديدة على العديد من الإضافات المثيرة للاهتمام التي تجعلها فريدة في CoD: Mobile.
تقدم الخريطة '... مجموعة واسعة من المناطق الجديدة لاستكشافها ، بالإضافة إلى أكثر من اثنتي عشرة معلمة من عناوين Call of Duty السابقة ...' ، بما في ذلك Crash و Nuketown و Hijack. لذلك ، أثناء تواجدك على خريطة Battle Royale ، سوف تسير بين هذه المناطق المتميزة ، أو ستقود بالقارب أو بالقارب. بالفعل؛ لديك الخيار بين أربع مركبات ومجموعة واسعة من الأسلحة في العالم.
لمسة لطيفة التي أحبها ، هذه هي الدورات المتاحة. ستكون قادرًا على الاختيار من بين الأدوار المختلفة في المعركة ، لكل منها قوة وميزة فريدة. هذه الأدوار المختلفة ، عند استخدامها في أوضاع التعاون مع لاعبين أو أربعة ، يجب أن تكمل بعضها البعض تمامًا ، مما يجعل فريقك آلة يمكن تدميرها.
آخر شيء رائع في وضع Battle Royale هو معارك رئيسه. على الخريطة ، تسمي القنابل سقوط الهواء ، لكن حوش الرؤساء تحتفظ بها وهناك وحوش حقيقية. ربما أكون قد قتلت على يد سيربيروس عندما كنت أحاول تفجير نفسي. ستحتاج حقًا إلى فريقك - أنت فريق مكون من أربعة أفراد - إذا كنت تأمل في النجاح ضد هؤلاء الرؤساء.

أي نوع من البطاقات هناك؟

إذا كنت قد لعبت بالفعل Call of Duty ، فأنت تعرف على الأقل بعض خرائط Activision لـ CoD Mobile. واحدة من المفضلات الشخصية منذ بداية Modern Warfare: Black Ops تسمى Nuketown. إنها خريطة صغيرة تحتوي على عدد قليل من خطوط الرؤية الطويلة. كل شيء على هذه الخريطة سريع وفوضوي ، كما يعجبني.
في المجمل ، أعلنت Activision عن إطلاق ثماني بطاقات ، تغطي جميع الألعاب المختلفة للامتياز ، وكلها أعيدت هيكلتها لتعمل بشكل صحيح في بيئة الجوّال هذه. آمل أن نرى بطاقات مصممة خصيصًا لـ CoD Mobile ، ولكن في الوقت الحالي ، فإن الحنين هو صديق Activision. كنت مستعدًا لتجربته لمجرد الحصول على فرصة للعب مع Nuketown ، وأنا متأكد من وجود العديد من الأشخاص في نفس الموقف. تعال إلى الحنين ، ابقى للعبة الكبيرة.
تشمل البطاقات المعلنة كلاسيكيات مثل Nuketown و Hijack و Crash و Firing Range. تحظى كل من هذه البطاقات بشعبية كبيرة في مجتمع CoD ويجب أن تساعد في جذب الأشخاص الذين لا يلعبون عادة ألعاب الهاتف المحمول.

ماذا عن التغييرات المخصصة؟

كانت القدرة على تخصيص مخزون شخصيتك جزءًا أساسيًا من اللعبة لسنوات عديدة. تعد القدرة على توفير ما يصل إلى خمس مجموعات مختلفة من الأسلحة والفوائد والقنابل اليدوية وحتى ضربات المفاتيح جزءًا لا يتجزأ من تجربة CoD الشاملة. دعنا نتحدث عن الأشياء المختلفة التي يمكنك تخصيصها.
عادة ، تقوم بإلغاء تأمين التخصيصات الجديدة لحملك عن طريق زيادة مستواك أو شرائه بعملة اللعبة ، ولكن Activision استخدمه كطريقة لتجعلك تنفق أموالًا حقيقية. يمكنك إلغاء قفل الجهاز عند اللعب ويمكنك شراء العناصر باستخدام عملة اللعبة وصناديق المسروقات. لحسن الحظ ، فإن الأشياء التي تشتريها بأموال حقيقية هي مستحضرات تجميل بحتة ، إنها جلود للأجهزة الموجودة داخل اللعبة ، وليست أسلحة حقيقية.

أسلحة

هذا واحد يبدو واضحا جدا. خلال اللعبة ، يمكنك الاختيار من بين عدة أسلحة مختلفة ، واحدة في المركز الرئيسي والأخرى في المركز الثانوي. هذه البنادق لديها أيضا فتحات لإجراء تعديلات لإضافة عدسات أفضل وما شابه ذلك. في Call of Duty القياسي ، يختلف نوع الأسلحة النارية وتعديلاتها اختلافًا كبيرًا ، وآمل أن يقدم الإصدار Mobile نفس الشيء. يوجد أيضًا قسم مخصص للقنابل اليدوية. سيحدث البعض ضررًا وبعض عمليات الحذف ويمكنك اختيارها متى ومتى.
تزداد الأسلحة كلما إستخدمتها ، مما يسمح لك بإضافة ما يصل إلى خمسة مرفقات مختلفة: مشاهد ليزر ، أكواب ممتدة ، وفكوك مُضبوطة مسبقًا ، مما يجعل أسلحتك أكثر دقة أو أسرع في استخدامها. الهدف. هذا يمكن أن يوفر لك ميزة كبيرة في ساحة المعركة إذا ما استخدمت بشكل صحيح.

فوائد

الفوائد هي قدرات الشخصية التي تجعلك أفضل في الأشياء. هم دائما تقريبا سلبية ، تلميعك وراء الكواليس ، وأنها تزيد من هذا أو تلك الإحصائية. أحد الأمثلة ، Ghost ، يخفيك عن طائرة بدون طيار للعدو - واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك الحصول عليها - وهو مفيد للغاية إذا كنت تحب التسلل على الناس والحصول على جميع الأسلحة.
يمكنك الحصول على ثلاث فوائد مختلفة لاستخدامها في شحنة واحدة ويمكنها تغيير أسلوبك في اللعب بشكل كبير ، وإذا كنت ترغب في استخدام البندقية المذكورة أعلاه ، فإن مزيج Ghost و Fast Recover - صحتك تتجدد بشكل أسرع - سوف يحولك إلى آلة في معركة قريبة. يمكنك الدخول والقتل والشفاء عند الركض إلى الضحية التالية.

مهارة سلاح

يمكنك الحصول على واحدة عن طريق الحمل ، ويأتي في شكل سلاح قوي ينشط الموقت. قد ترغب في فك حزمة minigun الهائلة لإطفاء الحريق ، أو الاقتراب منها باستخدام قاذف اللهب. لديك الخيار بين واحد من هذه الخيارات. لا يمكنك استخدامها إلا مرة واحدة أو مرتين في كل لعبة ، لذا استخدمها بشكل بسيط. قاذف اللهب وحشي في المارة. أستخدمه كثيرًا في التحويلات عن قرب ، إنه مدمر.

نقاط الشرائط

Scorestreaks - رسميا Killstreaks - هي مكافآت لا تصدق تحصل عليها بشكل جيد. في شاشة التحميل ، يمكنك اختيار ما يحدث عندما تصل إلى بعض النقاط والقدرات التي يمكنك تنشيطها عند حدوث ذلك.
الأكثر شيوعا ، وعادة واحدة من أسهل للفوز ، هي الطائرة بدون طيار. يسمح لك سجل النتائج هذا ولجميع زملائك في الفريق بمكان وجود كل عدو على الخريطة المصغرة. إلى جانب قوى أخرى أكثر قوة ، يمكن للطائرة بدون طيار أن تكون فعالة بشكل لا يصدق. باستخدام الطائرة بدون طيار لتحديد مواقع مجموعات العدو ، يمكن للاعبين الآخرين استخدام الضربات الجوية لإحداث أضرار جسيمة.

الشخصيات

آخر شيء تختاره في تحميلك هو ما تبدو عليه عند تشغيلك على الخريطة. Call of Duty: Mobile لا تقدم مجموعة واسعة من إمكانيات التخصيص. لن تغير شكل حاجبيك أو طرف ذقنك. هذا يسمح لك بلعب دور بعض الجنود الأكثر شهرة في العالم. نداء الواجب التاريخ.
كانت شخصيات مثل John 'Soap' MacTavish و David 'Section' Mason هي الشخصيات الرئيسية في اليوم ، في حين كانت أوضاع السرد مهمة حقًا في الألعاب متعددة اللاعبين. من الرائع رؤية هذه الشخصيات تولد من جديد ، وآمل أن يجلبوا المزيد في لعبة الهاتف المحمول ، لأنها أصبحت أكثر وأكثر شعبية. هذه طريقة أخرى لقيام Activision بتحقيق الدخل من اللعبة لأنه يمكنك الحصول على هذه الشخصيات في الخزائن.

هل هو مجرد فريق الموت؟

لا! CoD: يحاول فريق الهاتف المحمول رفع الحدود عندما يتعلق الأمر بالاختيار في هذه اللعبة ، لا يوجد وضع واحد أو وضعين في لعبة Call of Duty: Mobile ، هناك خمسة على الأقل في إطلاق بحيث يكون هناك شيء للجميع.
ستكون ألعابي المفضلة ، الهيمنة ، متاحة ، بالإضافة إلى مباراة الموت ومباراة فريق الموت والجبهة الأمامية وهاردبوينت. جميع أوضاع اللعبة هذه سوف تسمح لك باللعب مع ما يصل إلى 8 أو 10 لاعبين ، اعتمادًا على وضع اللعبة ، وكلها متوفرة في مباريات خاصة أو مباريات مرتبة. تتيح لك المباريات المصنفة إمكانية الترقية إلى XP ، ولكن ليس للمطابقات الخاصة ، لتعلمها فقط.

ماذا عن المشتريات ؟

إذا كنت ترغب في دعم Activision وإنفاق أموال حقيقية في Call of Duty: Mobile ، فيمكنك ذلك. هناك عملة تسمى CP تسمح لك بشراء علب الهدايا ، بالإضافة إلى مستويات المكافآت. يوفر Premium Pass أشكالًا جمالية مختلفة من المعدات ، فضلاً عن ميزات جديدة فريدة من نوعها ، مثل ميزة Ghost. لمزيد من الأموال التي تنفقها ، والمزيد من صناديق المسروقات التي تحصل عليها.