-->

كيفية إصلاح اخطاء 'التحميل' في متجر Google Play

حلول مضمونة لحل مشاكل عدم قدرة على تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي
واجهنا جميعًا مشكلات في Google Play من وقت  ألى آخر. كل تطبيق لديه مشاكله ، لذلك ليس مفاجأة. ومع ذلك ، هناك القليل من الأشياء التي تبعث على الإحباط أكثر من محاولة تنزيل هذه اللعبة الجديدة التي كنت متحمسًا لها على مر العصور ، ولكن التنزيل قيد الانتظار إلى أجل غير مسمى. لهذا السبب نحن هنا لمساعدتك! فيما يلي إصلاحات شائعة لمتجر Play Store الشهير.
https://www.youtechtube.com/2019/10/Solved-Download-Error-in-Google-Play-Store.html

تحقق من تنزيل تحديثات جديدة

في أغلب الأحيان ، يكون السبب وراء خطأ تنزيل Play Store المعلق هو وجود تطبيقات يتم تحديثها في نفس الوقت. سترى أيضًا إذا قمت بتنزيل العديد من التطبيقات في وقت واحد أو تطبيقين كبيرين جدًا.


تحقق من اتصالك

قد يبدو الأمر سخيفًا ، لكنه يجب أن يكون دائمًا أحد الخطوات الأولى التي يجب اتخاذها. إذا كنت تستخدم Wi-Fi ، فافتح موقع ويب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اختبر سرعة الإنترنت لديك هنا. إذا كان يبدو أنه يعمل ولكنه بطيء ، فأعد تشغيل المودم أو اتصل بمزود خدمة الإنترنت. إذا كان هذا يعمل بشكل طبيعي ولكن Google Play لا يزال لا يقوم بتنزيل التطبيق أو اللعبة ، فقم بالتبديل مؤقتًا إلى البيانات.

تحقق التخزين الخاصة بك وبطاقة SD الخاصة بك

هناك مشكلتان رئيسيتان تتعلقان بمشكلات Google Play وهما التخزين الكامل وبطاقات SD. للتأكد من أنها غير مسؤولة عن التنزيل المعلق ، يمكنك المتابعة بطرق مختلفة. بشكل عام ، ستتلقى إشعارًا إذا كانت مساحة التخزين منخفضة.

أعد تشغيل جهازك

إذا لم تقم بتنزيل أي شيء وكان اتصالك صحيحًا ، لكن التنزيل لا يزال معلقًا ، فحاول إعادة تشغيل جهازك. فهى فعالة بشكل مدهش. فقط اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة على جهازك ، ثم انقر فوق إعادة التشغيل.

قم بتنزيل التطبيقات عبر متصفحك

يمكنك محاولة حل مشكلة التنزيل المعلقة من خلال استرداد تطبيقاتك عبر متصفح المحمول أو الكمبيوتر الشخصي. كل ما عليك فعله هو زيارة موقع Google Play الرسمي وتسجيل الدخول إلى حسابك في Google. بمجرد القيام بذلك ، اكتب اسم التطبيق المطلوب في شريط البحث. ابحث عنها بين النتائج واضغط عليها.


امسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات من تطبيق Google Play
إذا لم تساعد الخطوات المذكورة أعلاه ، فقد حان الوقت لتجربة شيء مختلف. غالبًا ما يؤدي مسح ذاكرة التخزين المؤقت للتطبيق في Google Play إلى حل العديد من المشكلات ، بما في ذلك مشكلات التنزيل المعلقة. إليك كيف يمكنك القيام بذلك. (ملاحظة: بناءً على إصدار Android وواجهة المستخدم لديك ، قد تختلف الخطوات قليلاً.)
انتقل إلى الإعدادات ، ثم إلى التطبيقات. 
حدد موقع وانقر فوق متجر Google Play. 
ضمن أزرار 'تعطيل' و 'إلغاء التثبيت' و 'تحديث' و 'فرض إيقاف التشغيل' ، ستشاهد إعلامات التطبيق وخيارات أخرى. اضغط التخزين. 
تأكد من إغلاق Google Play ، ثم انقر فوق الزر مسح ذاكرة التخزين المؤقت. 
إذا كنت لا ترغب في تكرار الخطوات ، يمكنك أيضًا محو البيانات.
أخيرًا ، يجب عليك إعادة تشغيل جهازك. بمجرد إعادة تشغيل هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي ، يجب ألا تكون التنزيلات معلقة.

تحقق من تحديثات النظام

هل ما زالت التنزيلات معلقة؟ في بعض الأحيان قد يكون التحديث أو تصحيح الأمان كافيًا. للتحقق مما إذا كان هناك واحد لجهازك ، انتقل إلى الإعدادات. قم بالتمرير لأسفل ثم انقر فوق حول> تحديثات البرامج> التحقق الآن. إذا ظهر تحديث ، فقم بتثبيته وآمل أن يكون كل شيء على ما يرام.
ج

تغيير حساب جوجل الخاص بك

تتمثل إحدى الطرق الأخرى لتجنب 'خطأ التنزيل المعلق' في حذف أو تغيير حساب Google المرتبط بـ Play Store. إليك كيفية القيام بذلك: انتقل إلى 'الإعدادات' وانتقل لأسفل حتى تجد حسابات ومزامنة. اضغط عليها. 
ابحث عن حساب Google الخاص بك في القائمة. 
اضغط عليها وحدد حذف الحساب. 
أعد تشغيل جهازك. بمجرد الانتهاء من النسخ الاحتياطي ، انتقل إلى الحسابات والمزامنة وانتقل لأسفل. يجب أن تشاهد خيار 'إضافة حساب'. المسها وأضف حسابك القديم مرة أخرى أو أضف حسابًا جديدًا. 
أعد محاولة التنزيل.